أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعلن تدمير طائرة حوثية مفخخة حاولت استهداف مطار أبها السعودي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، تدمير مسيّرة “حوثية” مفخخة، حاولت استهداف مطار “أبها” الدولي، جنوب غربي السعودية.

وقال بيان صادر عن التحالف إن “قواته تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون (لم تحدد نقطة انطلاقها)، حاولت استهداف مطار أبها الدولي”.

وأضاف: “تم إحباط كافة المحاولات الإرهابية التصعيدية لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران”.

وأفاد البيان بأن “المحاولات الإرهابية ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

بدوره، أعلن المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أن ‏سلاح الجو المسير التابع للجماعة، نفذ ظهر السبت، “عملية هجومية على هدف هام بمطار أبها الدولي، لافتاً إلى أن “الهجوم تم بطائرة مسيرة من نوع (صماد 3)، حيث كانت الإصابة دقيقة”.

والأربعاء الماضي، أعلن التحالف السيطرة على حريق اندلع في طائرة مدنية كانت رابضة بمطار أبها الدولي، بالسعودية، إثر تعرضها لـ”اعتداء إرهابي” من قبل الحوثيين.

وحسب إحصاء “يمن مونيتور” فقد شن الحوثيون أكثر من 10 هجمات منفصلة منذ السادس من فبراير/شباط وحتى اليوم السبت 13 فبراير/شباط ب (16) طائرة مسيرة مفخخة، وصاروخ باليستي واحد.

و أبلغت السعودية، مجلس الأمن الدولي، في رسالة مساء الخميس، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من “الهجمات الإرهابية” لجماعة الحوثي.

ويشن الحوثيون بشكل يومي هجمات على أراضي المملكة العربية السعودية، منذ أن أعلنت الإدارة الأمريكية إنهاء دعمها للعمليات الهجومية في اليمن، وإخراج “الحوثيين” من قائمة الإرهاب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق