أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الثانية خلال ساعات.. التحالف يدمر طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون نحو السعودية هي الثانية خلال ساعات.

جاء ذلك في بيان مقتضب صادر عن التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، قالت فيه إنه “تم اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها القوات الحوثية نحو المملكة”.

ولم يحدد التحالف نقطة انطلاق الطائرة، أو مكان اعتراضها فيما لم يصدر تعليق فوري من جماعة الحوثي بالخصوص حتى الساعة 06:15 ت غ.

ومساء الخميس، أعلن التحالف اعتراض وتدمير صاروخ باليستي، وطائرة مسيرة، أطلقهما الحوثيون باتجاه السعودية، فيما قالت الجماعة، في وقت لاحق، إنها استهدفت بصاروخ باليستي قاعدة عسكرية بمدينة خميس مشيط .

وحسب إحصاء “يمن مونيتور” فقد شن الحوثيون تسع هجمات منفصلة منذ السادس من فبراير/شباط وحتى اليوم الجمعة 11 فبراير/شباط ب (15) طائرة مسيرة مفخخة، وصاروخ باليستي واحد.

و أبلغت السعودية، مجلس الأمن الدولي، في رسالة مساء الخميس، بأنها ستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضيها وسلامة مواطنيها من “الهجمات الإرهابية” لجماعة الحوثي.

ويشن الحوثيون بشكل يومي هجمات على أراضي المملكة العربية السعودية، منذ أن أعلنت الإدارة الأمريكية إنهاء دعمها للعمليات الهجومية في اليمن، وإخراج “الحوثيين” من قائمة الإرهاب.

وفي الخامس من فبراير/شباط أعلن الرئيس جو بايدن إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات الهجومية التي يقوم بها التحالف ضد الحوثيين في اليمن، وبعد 24 ساعة من هذا الإعلان، أبلغت الخارجية الأمريكية، الكونجرس نيتها إلغاء قرار تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية أجنبية، وهو ما دخل، يوم الخميس، حيز التنفيذ بقرار رسمي.

ودانت الخارجية الأمريكية هجمات الحوثيين على السعودية، وقال المتحدث باسمها يوم الأربعاء: إن إلغاء التصنيف لا علاقة له على الإطلاق بالسلوك البغيض للحوثيين. فلا نمك شك بما يرتكبونه فهم مسؤولون عن هجمات ضد المدنيين وخطف مواطنين أمريكيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق