أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

وفد الحكومة اليمنية يتوجه إلى(جنيف)للمشاركة في مفاوضات مع الحوثيين وحزب صالح

توجه وفد الحكومة اليمنية ، اليوم الأحد،إلى مدينة “جنيف “السويسرية للمشاركة في مفاوضات مع جماعة الحوثي وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، حول سبل الحلول للأزمة التي تعصف بالبلاد برعاية الأمم المتحدة “. صنعاء/يمن مونيتور/متابعة خاصة
توجه وفد الحكومة اليمنية ، اليوم الأحد،إلى مدينة “جنيف “السويسرية للمشاركة في مفاوضات مع جماعة الحوثي وحزب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، حول سبل الحلول للأزمة التي تعصف بالبلاد برعاية الأمم المتحدة “.
. وقال عبد الله العليمي، نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية، رئيس الفريق الاستشاري في الوفد لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)”سنتعاطى مع المشاورات(سبتدأ الثلاثاء المقبل) بكل مسؤولية وجدية وستكون تضحيات أهلنا في كل مكان ماثلة  أمامنا”.
وأضاف “ذاهبون للأخذ على أيدي تلك” المليشيا الإنقلابية” العابثة التي تسببت بقتل وجرح المدنيين الابرياء وأحدثت دماراً كبيراً في البنية التحتية نتيجة أعمال الحرب التي شنتها على عدد من المحافظات بدون وجه حق،حسب تعبيره.
وتابع” أمام وفد الحكومة التشاروي في هذه المشاورات هدف واحد لا ثاني له وهو تنفيذ استحقاقات قرار مجلس الأمن الدولي رقم” ٢٢١٦ “وإنجاز هذا الامر بكل وضوح حتى يغادر شعبنا هذا الوضع المزري الذي خلفته المليشيا الانقلابية من خلال حربها الهمجية والعبثة بحق الوطن والمواطن”.
 ويضم وفد الحكومة  التفاوضي كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي (رئيس الوفد) ونائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري، ومستشارو رئيس الجمهورية الدكتور احمد عبيد بن دغر، وياسين مكاوي و،الدكتور محمد موسى العامري ، ووزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد السعدي ،ووزير العدل الدكتور خالد عمر باجنيد ، ونهال العولقي”.
. كما يضم الفريق الاستشاري كل من نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس الفريق الدكتور عبدالله العليمي ، ووزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي ،ونائب وزير الاشغال الدكتور معين عبدالملك ،وشائع محسن الزندان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق