أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الأرصاد اليمني” يحذر من أجواء شديدة البرودة خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الثلاثاء، من أجواء شديدة البرودة على عدد من محافظات البلاد لا سيما الجبلية منها، وذلك خلال الساعات الـ24 الساعة القامة.

وقال المركز في نشرته الجوية المحدثة، إن من المتوقع أن تكون الأجواء صحوة وباردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على المناطق المرتفعة من محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء وجنوب غرب مارب وغرب الجوف”، وباردة على مرتفعات محافظات “إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، شبوة وحضرموت”.

كما توقع أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع إحتمال تشكل خلايا متفرقة من السحب الركامية المنخفضة، ويتوقع تكون الشابورة مائية أو الضباب على أجزاء من محافظات “حجة، المحويت، ريمة، تعز، وإب”.

وتشهد المناطق الساحلية من البلاد، أجواء صحوه الى غائمة جزئياً على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة، فيما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة إلى نشطة على ( مدخل باب المندب والأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية ) وقد تصل أقصى سرعة لها إلى أكثر من 25عقدة.

ويكون الطقس في المناطق الصحراوية، صحو بوجه عام وبارد أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.

وفي أرخبيل سقطرى، غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 18عقدة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذا المسافرين إلى المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء شديدة البرودة.

ودعا المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك النحالين حفاظاً على مناحلهم من تأثيرات الأجواء شديدة البرودة.

ونبه الإخوة مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق