أخبار محليةمجتمع

الأمم المتحدة تسعى لعقد مؤتمر مانحين لليمن في أقرب وقت

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، إن الأمم المتحدة تسعى لعقد مؤتمر مانحين لليمن في أقرب وقت ممكن.

جاء ذلك خلال لقائه، مساء الأحد، عبر تقنية الفيديو، برئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك. بحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وتم خلال اللقاء مناقشة آليات التعاون المشترك بين الحكومة ومنظمات ووكالات الأمم المتحدة لصياغة خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2021، وحشد الدعم اللازم لها بما في ذلك عقد مؤتمر مانحين لتمويلها.

وقال لوكوك إن الأمم المتحدة مستعدة لدعم الحكومة في جهودها لمواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية. مضيفاً أن تواجد الحكومة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن سيعطي دفعة لدعم جهود الإغاثة في اليمن، وسيعمل على رفع مستوى الدعم لخطة الاستجابة الإنسانية لهذا العام.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة تسعى لعقد مؤتمر المانحين لتمويل خطة الاستجابة في اقرب وقت ممكن حتى لا تتعرقل جهود الإغاثة القائمة، وتظل مستمرة.

وقال رئيس الحكومة معين عبدالملك إن حكومته ملتزمة بضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق اليمنية دون استثناء، وإزالة الصعوبات التي قد تصادف نشاط المنظمات والوكالات الإغاثية. خصوصاً بعد تصنيف إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مليشيات الحوثي “منظمة إرهابية”.

وأضاف عبدالملك أنه “تم إنشاء لجنة لتطوير آلية للتعامل مع جهود الإغاثة وتيسير وصول المساعدات، وكذا ضمان استمرار عمل القطاع الخاص والبنوك، خاصة في توفير المواد الغذائية الأساسية، بما يضمن عدم تأثر المواطنين، خاصة في المناطق التي لازالت خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية”.

ويعاني اليمن منذ قرابة ست سنوات حرباً طاحنة أدت لمقتل 233 ألف شخص، وخلفت أسوأ أزمة إنسانية في العالم، بعد أن أصبح 80 بالمئة من السكان بحاجة ماسة للمساعدات، بحسب الأمم المتحدة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق