أخبار محليةاخترنا لكم

موقع إماراتي: وفد “للمجلس الانتقالي اليمني” برئاسة “الزُبيدي” يغادر أبوظبي إلى موسكو

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قال موقع إخباري إماراتي، يوم السبت، إن رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات سيغادر العاصمة أبوظبي نحو روسيا.

وأضاف موقع “إرم نيوز” نقلاً عن مصادر مطلعة إن “عيدروس الزُبيدي” رئيس المجلس ووفداً يرافقه سيغادر “خلال الساعات القادمة أبوظبي صوب العاصمة الروسية موسكو”.

وقال الموقع الإماراتي إن وفد المجلس الانتقالي الجنوبي سيطلع المسؤولين الروس “على آخر مستجدات تنفيذ اتفاق الرياض ومستجدات الأوضاع في جنوب اليمن”.

وأشار “إرم نيوز” إلى أن زيارة الزُبيدي تأتي “في ظل اتهام المجلس الانتقالي الجنوبي للرئيس عبدربه منصور هادي بمحاولة تعطيل اتفاق الرياض بتعيينات أقرها منتصف يناير/كانون الثاني الجاري”.

ولم يعلق المجلس الانتقالي الجنوبي بشكل رسمي على الخبر، أو يعلن زيارة “الزُبيدي” ووفد يرافقه إلى موسكو.

وتشرف السعودية على تنفيذ “اتفاق الرياض” بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي جرى توقيعه في نوفمبر/تشرين الثاني2019، وينص على “تشكيل حكومة جديدة، وتسليم الأسلحة الثقيلة، ودمج جميع القوات تحت وزارتي الدفاع والداخلية”.

وعادت الحكومة الجديدة التي يشارك فيها المجلس الانتقالي الجنوبي إلى العاصمة المؤقتة عدن نهاية شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي. لكن المسؤولون الحكوميون يقولون إن المجلس الانتقالي –الذي تدعمه الإمارات- يرفض دمج القوات تحت وزارتي الدفاع والداخلية.

وكان “هادي” أعلن عن تعيين مستشاره أحمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى، كما عيّن نائباً عاماً جديداً للبلاد. ورفض الانتقالي تلك التعيينات واعتبرها “مخالفة لاتفاق الرياض”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق