أخبار محلية

الأرصاد يتوقع استمرار تدفق الكتلة الهوائية الباردة على عدد من محافظات البلاد الجبلية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني لخدمات الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار تدفق الكتلة الهوائية الباردة على عدد من محافظات البلاد الجبلية.

وأفاد في نشرة الأحوال الجوية المتوقعة لـ 24 الساعة القادمة الكتلة الهوائية الباردة مستمرة في التدفق على محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء ) ، وكذلك على المناطق المرتفعة من محافظات ( الضالع ،إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوه وحضرموت) ، وتكون بارد بوجه عام على المناطق الصحراوية.

وأضاف: لا يستبعد تكون ضريب خفيف على الأجزاء المرتفعة من محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع ) وأجواء باردة على المناطق المرتفعة من محافظات ( إب، تعز، لحج ،أبين ، شبوة، حضرموت و غرب الجوف ومأرب ) وعلى المناطق الصحراوية أثناء ساعات الليل والصباح الباكر.

وبين أن الرياح ستكون نشطة إلى قوية تؤثر على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب حيث قد تصل إلى أكثر من 24 عقدة وبالتالي يضطرب البحر ويرتفع الموج.

ونبه المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الجبلية بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من درجات الحرارة المنخفضة.

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحل حفاظا عليها من تأثيرات الأجواء الباردة.

وحذر مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية وباب المندب.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق