أخبار محليةاخترنا لكماقتصادالأخبار الرئيسية

الولايات المتحدة تصدر ترخيصاً للمعاملات المالية مع الحوثيين أسابيع أخرى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية، يوم الإثنين، ترخيصاً يسمح بالمعاملات التجارية والمالية التي تشمل الحوثيين حتى 26 فبراير / شباط.

يبدو أن وزارة الخزانة تحاول تهدئة مخاوف الشركات والبنوك التي لها معاملات تجارية ومالية مع اليمن، التي تعتمد بشكل أساسي على الواردات.

وصنفت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الأسبوع الماضي الحوثيين كمنظمة إرهابية قبل يوم واحد من نهاية ولايتها.

وكان أنتوني بلينكن الذي اختاره بايدن لتولي حقيبة الخارجية، تعهّد الثلاثاء الماضي “إعادة النظر فوراً” بقرار وزير الخارجية المنتهية ولايته مايك بومبيو.

المزيد..

تعرف على قوائم الإعفاءات الأمريكية من عقوبات الحوثيين في الإغاثة والواردات

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق