أخبار محليةغير مصنف

قائد المنطقة العسكرية السادسة باليمن: لدينا أسرى حوثيون تدرَّبوا على يد خبراء إيرانيين

كشف قائد المنطقة العسكرية السادسة، “أمين عبدالله الوائلي”، أن الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، خلال المعارك في الجوف  شمالي اليمن، أسروا ثلاثة من مسلحي الحوثي، وتبيّن من التحقيق معهم أنهم تلقّوا تدريبًا على أيدي خبراء إيرانيين متخصصين في الألغام. يمن مونيتور/ الرياض/ متابعات
كشف قائد المنطقة العسكرية السادسة، “أمين عبدالله الوائلي”، أن الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، خلال المعارك في الجوف  شمالي اليمن، أسروا ثلاثة من مسلحي الحوثي، وتبيّن من التحقيق معهم أنهم تلقّوا تدريبًا على أيدي خبراء إيرانيين متخصصين في الألغام.
وأوضح “الوائلي”، لصحيفة »المدينة» السعودية،  أن جماعة الحوثي  لديها مراكز تدريب في “الجوف”، و”صعدة”، واستعانت بخبراء من إيران، وحزب الله لتدريب اليمنيين في هذه المراكز على التعامل مع مختلف الأسلحة.
وحول سير المعارك قال، “إن الجيش الوطنيّ الموالي لشرعية الرئيس هادي، والمقاومة الشعيبة بمحافظة الجوف، تخوض معارك شرسة مع المسلحين الحوثيين، في عدد من المواقع في المحافظة، أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي، وتمّت السيطرة على تباب جبيلة صغيرة، تمثل أهمية كبيرة في الإستراتيجية لمعسكر “لبنات” الذي يسيطر عليه الحوثيون”.
وأشار إلى أن مقاتلي الجيش، والمقاومة يتمتّعون بمعنويات عالية، فيما واصلت طائرات التحالف غاراتها على تجمّعات مليشيا الحوثيين في لبنات، ووادي وسط، ودمّرت مدرعةً، وطقمين للحوثيين. مضيفاً، “لجأت إلينا القبائل مستنجدة بالجيش الوطني، والمقاومة، ومؤكدة وقوفها إلى جانب الشرعية، ودحر الحوثي من مناطقها التي احتلها بقوة السلاح”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق