أخبار محلية

“بن مبارك”: الخارجية كان لها دور فعال في الدفع نحو تصنيف الحوثي جماعة إرهابية

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قال أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، إن وزارة الخارجية كان لها دور فعّال في الدفع نحو تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

وأضاف وزير الخارجية في حوار أجراه معه موقع 26 سبتمبر الناطق باسم الجيش، أن هذا التصنيف سيترتب عليه ملاحقات لقيادات وأفراد الجماعة دولياً، إضافة إلى حزمة عقوبات على الجرائم التي ارتكبتها وما زالت ترتكبها ضد المدنيين العزل، والتي لا تسقط بالتقادم.

وأشار “بن مبارك” إلى حكومة الكفاءات السياسية، التي تشكلت من كافة المكونات السياسية والجغرافية اليمنية وبما يتناسب مع تحديات وواقع المرحلة القادمة مستعدة لمواجهة كل التحديات.

وأوضح وزير الخارجية أن الاستهداف الإجرامي الذي استهدف الحكومة في مطار عدن أثبت أننا جميعاً مستهدفون، وأن خيارنا الوحيد هو التوحد واستيعاب بعضنا البعض لمواجهة التهديد الأساسي والعمل على استكمال استعادة الدولة.

وقال إن أعضاء الحكومة الحالية متفاهمون على أهمية الدفع بملفات التحدي المختلفة، إلى الأمام وتحقيق إنجازات ملموسة فيها بحجم تلك التحديات ومنها الخارجية وشؤون المغتربين.

وقال إن الجريمة الإرهابية التي استهدفت حكومة الكفاءات السياسية لم يكن استهدافا لشخوصه فقط وانما كان استهدافاً لآمال وطموحات الشعب اليمني كافة وتطلعاته لاستقرار الأوضاع وتحقيق الأمن.

وأضاف: “لقد أثبتت المليشيا الإرهابية الحوثية للعالم كافة أنها تمارس إرهاباً متطوراً باستخدام صواريخ وطائرات مسيرة ذات تقنية عالية الدقة تتشابه مع تقنيات سابقة، استخدمتها المليشيا الارهابية الحوثية في جرائم استهدفت مؤسسات ومنشآت مدنية وحكومية، مما يؤكد ضلوع إيران في رفدها بالخبرات البشرية والمعلوماتية والمادية لتنفيذ مشروعها التخريبي في بلادنا والمنطقة.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق