أخبار محليةمجتمع

توقعات الأرصاد: طقس بارد إلى شديد البرودة في أغلب المناطق اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الأحد، أن يكون الطقس صحو وبارد إلى شديد البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على معظم المناطق خلال الـ”24″ الساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد، إن المرتفعات الجبلية لمحافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، والبيضاء، حجة، المحويت، إب، تعز، الضالع، لحج وأبين”، يكون الطقس فيها بارد الى بارد نسبياً فيما يكون الطقس مشمس أغلب ساعات النهارا عدا تشكل خلايا متفرقة من السحب المنخفضة على  سلسلة المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهيرة .

وفي المناطق الساحلية، من المتوقع يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا على جميع سواحل الجمهورية، والرياح معتدلة السرعة إجمالا  تنشط احيانا  على السواحل الغربية مثيرة للأتربة والرمال تصل اقصى سرعة لها الى 20 عقدة .

وتشهد المناطق الصحراوية، طقس  صحو وبارد نسبيا الى بارد أثناء ساعات  الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى، يكون الطقس غائم جزئياً بوجه عام، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا تصل أقصى سرعة لها إلى 16عقدة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى المحافظات الجبلية  بأخذ الاحتياطات اللازمة من  صدمات البرد الشديدة.

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظا عليها من آثار البرودة الشديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق