أخبار محليةاخترنا لكم

مقتل سيدة وإصابة مدنيين اثنين برصاص الحوثيين غربي اليمن

يمن مونيتور/ خاص:

قالت مصادر إن سيدة قُتلت وأصيب اثنين آخرين برصاص جماعة الحوثي المسلحة، يوم الأحد، جنوبي مدينة الحديدة الاستراتيجية غربي اليمن.

وقالت المصادر إن “سيدة في العقد الخامس من عمرها قُتلت برصاص الحوثيين في مدينة حيس، بعد ساعات من إصابة صبي”.

وأشارت المصادر إلى أن رجل في الخمسين من العمر أصيب برصاص الحوثيين في مديرية الدريهمي المجاورة ونقل إلى المستشفى.

وقُتل وأصيب عشرات المدنيين في الأسابيع القليلة الماضية في عمليات قنص وإطلاق شنها الحوثيون على المديريتين.

وشن الحوثيون عدة هجمات خلال 24 ساعة الماضية على مناطق سيطرة القوات المشتركة الموالية للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً في محاولة لاختراق صفوفها.

وتخضع محافظة الحديدة لاتفاق وقف إطلاق نار وقعته الحكومة اليمنية والحوثيين نهاية 2018م، لكنها هدنة هشة، وعادة ما تتجدد الاشتباكات بشكل شبه يومي بين القوات المشتركة والحوثيين المدعومين من إيران.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق