أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مظاهرات غاضبة جنوبي اليمن تنديدا بانهيار قيمة العملة الوطنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت العاصمة اليمينة المؤقتة عدن، اليوم الأربعاء، مظاهرات شعبية، في عدد من شوارع المدينة وذلك للتنديد بإغلاق محلات الصرافة وتعثر عملية صرف المرتبات.

وقال سكان محليون، إن العشرات من المتظاهرين الغاضبين خرجوا بمديرية المنصورة والشيخ عثمان، وأحرقوا الاطارات للتنديد بإغلاق المصارف وتعثر عملية صرف المرتبات التي كان من المتوقع صرفها اليوم.

والثلاثاء، أصدر البنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن، توجيهات لشركات ومحلات الصرافة بإيقاف عمليات المُصارفة بالعملات الأجنبية “نهائياً” بعد تسجيل الريال اليمني انحداراً كبيراً في قيمته أمام العملات الأخرى.

وأهاب بيان أصدرته جمعية الصرافين استناداً لتوجيهات البنك المركزي بإيقاف بيع وشراء العملات الأجنبية جراء التدهور المفاجئ في قيمة العملة المحلية والتقيد بالتوجيهات الصادرة من البنك.

على الصعيد، دعت جمعية صرافين في عدن، جميع المواطنين بإبلاغ الجهات الأمنية عن أي تواجد للسوق السوداء الخاصة بشراء العملات الأجنبية أو شركات الصرافة التي تجري عملية مُصارفة في الوقع الراهن مع استمرار سريان قرار البنك المركزي بإيقاف عملية المصارفة بعد الانهيار الحاد في سعر الريال اليمني في المحافظات الجنوبية والشرقية.

الصورة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق