رياضة

عودة الدوري اليمني لكرة القدم بعد 6 أعوام من التوقف

يمن مونيتور/ خاص

حدد الإتحاد اليمني لكرة القدم، 15 الخامس عشر من شهر فبراير المقبل موعدا لانطلاق الدوري اليمني لكرة القدم، المتوقف منذ عام 2014 بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

وأصدرت الأمانة العامة لاتحاد كرة القدم، الاثنين، تعميماً خاصاً بأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، قضت بتوزيع أندية دوري الدرجة الأولى الـ14 نادي، متضمنا آليه إقامة الدوري بنظام الكل مع الكل (ذهاب وإياب) ونظام الهبوط والصعود .

وبين التعميم أن البدء بقيد اللاعبين سيكون اعتباراً من 20 يناير 2021، كما شدد على عدم السماح للأندية بالتعاقد مع اللاعبين الأجانب.

وقال على أندية الدرجة الأولى إعطاء الفرصة للمدربين الحاصلين على شهادة (A و B) ولن يسمح بإشراك أي مدرب لا يحمل الشهادات المذكورة .

واشار إلى أن يتم تسجيل 35 لاعباً على أن يكون منهم (5) لاعبين من فئتي الشباب والناشئين ، ويجب أن لا يقل عدد اللاعبين عن (25 لاعب ) في فترة التسجيل الأولى على أن يكون منهم ثلاثة حراس مرمى .

وسمح التعميم بتغيير (5 لاعبين)  لكل فريق في المباريات، يتم تغييرهم في ثلاثة توقفات للمباراة وفقاً للنظام المعمول به في الاتحادين الدولي والآسيوي.. مشيرا إلى أن موعد إجراء القرعة سيحدد من قبل اللجنة العليا للمسابقات.

وذكر التعميم أن الإتحاد سيتحمل دفع نفقات مشاركة كل نادِ وفقاً للنظام المتبـع مع زيادة المخصصات، وسيوزع الاتحاد كشف بالمستحقات والمبالغ التي حددت لكل فريق قبل انطلاق الموسم .

وأضاف سيراعى عند إقامة الدوري تطبيق النظام الصحي وفقاً للبروتوكول الطبي الخاص بالبطولات الرياضية ، وسيتم إجراء المسحة للاعبين والإداريين قبل كل مباراة ، وعلى كل ناد أن يسلم شهادة خلو الفريق والإداريين من كـورونــا قبل انطلاق أول مباراة للنادي.

وأثار الاتحاد الشارع الرياضي بتجديد رسوم دخول الجماهير للمباريات بسعر التذكرة بثلاثمائة ريال يمني، لتكون العائد منها 80% للفريق الذي تقام المباراة في ملعبه، و20% للاتحاد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق