أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“السقطري” يوجه بدمج وزارتي الزراعة الثروة السمكية ويلغي جميع الأختام السابقة

يمن مونيتور / قسم الأخبار

وجه وزير الزراعة والري في الحكومة اليمنية الجديدة، سالم السقطري، بإلغاء جميع الختومات الخاصة بوزارتي  الزراعة والثروة السمكية واعتماد ختم يدمج الوزارتين تحت مسمى وزارة “الزراعة والري والثروة السمكية”.

وتفيد التعاميم التي اطلع “يمن مونيتور”، بدمج الوزارتين وإلغاء كافة الاختام السابقة والخاصة بالوزارة والتي كانت محددة بوزارة الزراعة والري ووزارة الثروة السمكية ويتم التعامل حالياً بالختم الذي يتضمن اسم الوزارة الجديد (وزارة الزراعة والري والثروة السمكية) بعد عملية الدمج.

كما تضمن التعميم إلغاء كافة الاختام لدى الوكلاء وغيرهم ومن يستخدمونها بطريقة غير قانونية.

ومنع الوزير السقطري التخاطب أو المراسلات مع أي جهات حكومية أو غير حكومية (منظمات دولية أو اقليمية أو محلية ) خارج الوزارة إلا عبر الوزير أو بتفويض منه عبر تنسيق مع جميع الجهات الأخرى.

على صعيد متصل، وجه الوزير السقطري، الاثنين، بسرعة نقل مكاتب القطاع الزراعي من المبنى السابق إلى ديوان عام الوزارة لتسريع عملية الدمج، كما حث المختصين بسرعة تأهيل المباني لاستيعاب كافة القطاعات.

يأتي ذلك، عقب الإعلان تشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، بناء على اتفاق الرياض، بعد مشاورات بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، رعتها السعودية استمرت لأكثر من عام.

ونص إعلان الحكومة، على منح المحافظات الشمالية 12 حقيبة وزارية، بينها الدفاع، كما حصل الجنوب على 12 حقيبة، بينها 5 حقائب للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتتألف الحكومة الجديدة التي يرأسها الدكتور معين عبدالملك، من 24 حقيبة بعد تقليص ودمج عدد من الوزارات، ويشارك فيها جميع المكونات السياسية.

لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق