أخبار محليةالأخبار الرئيسية

المجلس النرويجي للاجئين: اليمن مهدد بـ”أسوأ مجاعة” على مستوى العالم

يمن مونيتور /قسم الأخبار

حذر المجلس النرويجي للاجئين، من وقوع أسوأ مجاعة على مستوى العالم في اليمن، مشدداً على أن قادة العالم لا يزالون قادرين على منع “هذه الكارثة التي صنعها الإنسان”.

وكتب الأمين العام للمنظمة الإغاثية جان إيغلاند اليوم الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “نحن قريبون من نقطة اللاعودة إلى الوراء”.

وجدد “المجلس النرويجي للاجئين” تحذيراته من أن عدد الجياع من المرجح أن يستمر في الارتفاع خلال الأشهر الستة المقبلة. ورغم ذلك، يرى إيغلاند أن قادة العالم لا يزالون قادرين على منع “هذه الكارثة التي صنعها الإنسان”.

ووفقاً للمجلس النرويجي للاجئين، يتم عرقلة وصول الوقود الضروري بصورة ملحة في اليمن، كما لا يتلقى الأطباء والمعلمون رواتبهم. وفي الوقت نفسه، تتصاعد وتيرة العنف في البلاد .

والشهر الماضي، حث برنامج الأغذية العالمي على اتخاذ إجراءات عاجلة لتفادي حدوث المجاعة، حيث تشير المعطيات إلى أن عدد اليمنيين الذين يواجهون مستويات كبيرة من انعدام الأمن الغذائي قد يرتفع بثلاثة أضعاف على ما هو عليه الآن – من 16,500 إلى 47,000 بحلول حزيران/يونيو 2021.

ويقول البرنامج إن أكثر من 16 مليون شخص، أي أكثر من نصف عدد السكان، سيواجهون مستويات من انعدام الأمن الغذائي بحلول منتصف العام المقبل.

يُذكر أن اليمن واجه تهديدا مماثلا بحدوث مجاعة في عام 2018، ولكن تم تفاديها بتقديم حزمات اقتصادية طارئة وزيادة نطاق المساعدة الإنسانية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق