أخبار محلية

الجيش اليمني يعثر على ألغام بحرية زرعها الحوثيون في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

قال الجيش اليمني، يوم السبت، إنه عثر على ستة ألغام بحرية زرعها الحوثيون شمال غرب البحر الأحمر.

وأضافت المنطقة العسكرية الخامسة أن التشكيل البحري التابع لها عثر على ستة ألغام بحرية بعد يومين من عثور التحالف على أربعة ألغام أخرى وتدميرها.

دون تقديم المزيد من التفاصيل.

ويوم الجمعة، قال التحالف إن لغماً بحرياً زرعه الحوثيون انفجر “بسفينة تجارية جنوبي البحر الأحمر، وأحدث أضرارا طفيفة أصابت مقدمة السفينة دون وقوع خسائر بشرية”.

وتأتي هذه التقارير في أعقاب سلسلة من الهجمات التي استهدفت البنية التحتية للطاقة السعودية والتي أثارت مخاوف بشأن سلامة السفن في البحر الأحمر، وهي منطقة عبور مهمة للشحن العالمي وإمدادات الطاقة التي تجنبت إلى حد كبير فوضى الحرب في اليمن.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إنه اكتشف مؤخرًا ودمر 171 لغما بحريا زرعها الحوثيون في مياه البحر الأحمر.

ويعد وجود الألغام في البحر الأحمر خطرًا ليس فقط على اليمن والسعودية ولكن على بقية العالم، إذ يمكن أن تنتقل الألغام الموجودة في المياه عبر التيارات البحرية التي تتغير حسب الموسم.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل 233 ألف يمني خلال سنوات الحرب. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق