أخبار محليةالأخبار الرئيسية

التحالف يعلن سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه الجوف اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم السبت، سقوط صاروخ باليستي أطلقته جماعة “الحوثي”، باتجاه محافظة الجوف شمالي اليمن، قرب الحدود مع السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، تركي المالكي،: “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، أطلقت صباح اليوم، صاروخا باليستيا من محافظة عمران (شمال)”.

وأضاف أن الصاروخ “سقط داخل الأراضي اليمنية شرقي منطقة اليتمة بمحافظة الجوف (على الحدود مع السعودية)”.

وأشار المالكي إلى استمرار “المليشيا الحوثية بانتهاكها للقانون الدولي الإنساني، بإطلاق الصواريخ البالستية وسقوطها عشوائيا على المدنيين، والتجمعات السكانية”.

وشدد على أن قيادة قوات التحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة “لتحييد وتدمير هذه القدرات النوعية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي”.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق