أخبار محليةصحافة

صحيفة سعودية ترجح عودة الحكومة إلى عدن الأحد

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم السبت، إن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس “عبد ربه منصور هادي” بعد اكتمال وصول بعض الوزراء الذين كانوا خارج الرياض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر رفضت الإفصاح عن هويتها – إن أداء اليمين الدستورية من شأنه التسريع بعودة الحكومة برئاسة الدكتور معين عبد الملك إلى العاصمة المؤقتة عدن، مرجحةً أن «تغادر الحكومة إلى عدن يوم غد الأحد في حال اكتملت جميع الترتيبات والتجهيزات».

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أصدر قراراً جمهورياً الجمعة الماضي بتشكيل حكومة الكفاءات السياسية المكونة من 24 وزيراً وفقاً لاتفاق الرياض وآلية تسريعه.

وأكد الدكتور معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني أن الحكومة الجديدة سوف تعمل وفق نهج شامل لخدمة الشعب اليمني، وتوحيد الصف الوطني بمختلف مكوناته من أجل التسريع في استعادة الدولة وإنهاء المشروع الإيراني وأداته الميليشيات الحوثية.

وقال عبد الملك في أول تصريح صحافي عقب إعلان الحكومة الجديدة المنبثقة عن اتفاق الرياض الليلة الماضية، لـ«الشرق الأوسط»، قبل أيام إن «لدى الحكومة خطة وبرنامجاً واضحين في التعامل مع التحديات الراهنة»، متطلعاً إلى «دعم الأشقاء والأصدقاء وقبل ذلك القوى السياسية والمجتمعية والشعب اليمني».

واعتبر الدكتور عبد الملك إعلان حكومة الكفاءات السياسية، تتويجاً للجهود المبذولة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودول تحالف دعم الشرعية في اليمن.

وحظي إعلان الحكومة اليمنية الجديدة والانتهاء من تنفيذ الشق السياسي والعسكري من «اتفاق الرياض» بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، بترحيب خليجي وعربي ودولي مع إشادات بجهود السعودية في رعاية الاتفاق ومتابعة تنفيذه.

ويأتي إعلان الحكومة وسط تفاؤل واسع بأن تؤدي عودتها إلى عدن إلى وضع حد لتهاوي الاقتصاد وتحسين الخدمات وبناء المؤسسات وحشد الجهود لاستكمال مواجهة الانقلاب الحوثي، ويعد يمنيون هذا الإعلان الثمرة التي خرجوا بها من عام 2020، على أمل أن يكون أيضا بداية جيدة لعام أكثر نجاحاً.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق