أخبار محليةالأخبار الرئيسية

طقس بارد وتوقعات بهطول أمطار على المرتفعات الغربية والجنوبية اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الجمعة، طقس صحو وبارد إلى شديد البرودة، مع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدد من المحافظات اليمنية.

وقال المركز في نشرته الجوية، إن من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية لمحافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، جنوب غرب “مأرب والجوف” طقس شديد البرود، فيما يكون بارداً على المناطق المرتفعة من محافظات “إب، تعز، لحج، أبين، شبوة و حضرموت” أثناء الليل والصباح الباكر.

ولف إلى طقس صحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار مع احتمال تشكل سحب ركامية متفرقة وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية في فترة ما بعد الظهر.

المناطق الساحلية تكون الأجواء طقس صحو إلى غائم جزئياً على الساحل الغربي وباب المندب، والرياح جنوبية شرقية وأقصى سرعة لها 27 عقدة مثيرة للرمال ويكون البحر مضطرب وارتفاعه 4 أمتار.

بينما يكون الطقس غائم جزئياً على السواحل الجنوبية والشرقية وهطول أمطار خفيفة على سواحل أبين وعدن، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة.

أما المناطق الصحراوية، فتشهد طقس صحو بشكل عام وبارد أثناء الليل والصباح الباكر. والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة وقصى سرعة لها 15 عقدة مثيرة للأتربة والرمال أحياناً.

وفي أرخبيل سقطرى يكون الطقس غائم جزئياً إلى غائم ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة. والرياح شمالية شرقية نشطة إلى شديدة السرعة وأقصى سرعة لها 23 عقدة حيث يكون البحر معتدل إلى مضطرب وأقصى إرتفاع للبحر 3 أمتار.

وحذر المركز المواطنين كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين إلى تلك المناطق الباردة بأخذ الاحتياطات اللازمة من الأجواء الباردة.

كما نبه، المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك مربي النحل من الأجواء الباردة، ومرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي وباب المندب وأرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق