أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رابطة أهلية تنظم وقفة احتجاجية للمطالبة بإنقاذ 50 مختطفاً مريضاً في سجون “الحوثي” بصنعاء

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

نظمت رابطة أمهات المختطفين اليمنيين (رابطة أهلية)، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية، طالبت بإنقاذ 50 مختطفاً مريضاً في سجون الحوثيين بالعاصمة صنعاء.

وقالت الرابطة في بيان لها، “يتزايد أعداد المختطفين المرضى بسجن الأمن السياسي بصنعاء ويزداد وضعهم سوءاً نتيجة الإهمال الطبي المتعمد وظروف الاحتجاز اللا إنسانية التي يعيشونها داخل السجن”.

وأضاف أن “ما يقارب 50 مختطفاً من أبنائنا بسجن الأمن السياسي يعانون من أمراض شديدة ومختلفة تصل منها الى الجلطات وأمراض الصرع والإصابات الشديدة في العمود الفقري وأمراض القلب والكلى والبواسير والجيوب الأنفية والعيون”.

وتابع” نحن في رابطة أمهات المختطفين أمام الصليب الأحمر بصنعاء نستنكر وبشدة الإهمال الطبي بحق أبنائنا المختطفين بسجن الأمن السياسي.

وأدانت الرابطة، الوضع المعاش في السجن لمواطنين مدنيين اختطفوا من بيوتهم ومقار أعمالهم دون مسوغ قانوني، ونطالب بسرعة تقديم الرعاية الصحية العاجلة لهم والإفراج الفوري عنهم دون قيدٍ أو شرط”.

وحملت الرابطة جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائنا المختطفين وسلامتهم، كما طالبت المبعوث الأممي بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين المرضى من سجن الأمن السياسي بصنعاء.

وناشدت جميع المنظمات الحقوقية الوقوف  لإنقاذ المختطفين والمخفيين قسراً وعدم خذلانهم وتركهم منسيين ظلماً داخل ظلمات السجون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى