أخبار محلية

مدينة عدن تنتظر “الديزل” لعودة محطات توليد الكهرباء

يمن مونيتور/ خاص:

خرجت جميع محطات توليد الكهرباء العاملة بوقود الديزل في محافظة عدن عاصمة اليمن المؤقتة جنوبي البلاد، مساء السبت، بانتظار وصول الوقود لإعادة تشغيلها.

وقال مصدر مسؤول في المدينة إن ” جميع محطات الكهرباء توقفت باستثناء محطة الحسوة ومحطة المنصورة”.

وقال سكان محليون في المدينة إن انطفاء الكهرباء تزايد خلال الأسابيع الأخيرة فمقابل قرابة ثمان ساعات انطفاء، ساعة ونصف تشغيل.

وفي السياق أعلنت شركة مصافي عدن وصول السفينة ViViANA  يوم السبت إلى غاطس ميناء الزيت التابع للشركة وعلى متنها 37700 طن متري من مادة الديزل الخاص بالمناقصة الإسعافية للكهرباء.

وأكدت الشركة في بيان لها أطلع عليه “يمن مونيتور”: تم التنسيق مع الموانئ لإدخال السفينة على الرغم من عدم صدور التصريح اللازم لدخولها وإرسال فريق صحي لسفينة بحسب الإجراءات المتبعة.

وقالت الشركة إن “إدارة المصفاة قامت بالتنسيق مع شركة النفط عند البدء بتفريغ السفينة لتفريغ خمسة الاف طن متري من الديزل من السفينة مباشرة إلى خزانات شركة النفط من أجل توزيعها على محطات الكهرباء بصورة عاجلة”.

وقال المصدر المسؤول في المدينة “إن المحطات ستعود إلى العمل بمجرد وصول الوقود إليها”.

وتخضع عدن لسيطرة من المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات بعد أن طُردت الحكومة اليمنية العام الماضي، وزادت أوضاع المدينة -التي كانت سيئة بالفعل- أكثر سوءاً. لكن الحكومة والمسؤولين المُعينين في المؤسسات الخدمية ما يزالون في أعمالهم.

وتم التوصل إلى اتفاق في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 برعاية سعودية، لعودة الحكومة إلى المدينة مقابل ضمّ المجلس الانتقالي في الحكومة. لكن لم يتم تنفيذ ذلك الاتفاق. وبدأت يوم الجمعة تنفيذ الشق العسكري من الاتفاق بانسحاب القوات من محافظة أبين شرق عدن، تمهيداً لإعلان الحكومة الجديدة وعودتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق