أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد يحذر من موجة برد شديدة وأمطار خفيفة خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم السبت، من موجة برد شديدة خلال ساعات الليل والصباح الباكر مع إمكانية تشكل الضباب والشابورة المائية على المرتفعات الغربية والجنوبية للبلاد.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن تشهد المناطق الساحلية، أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال هطول إمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من الساحل الغربي والمناطق المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط على الاجزاء الجنوبية من الساحل الغربي ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين 10إلى 22 عقدة مثيرة للاتربة والرمال.

ولفت المركز، إلى أن المناطق الصحراوية، من المتوقع أن تشهد أجواء صحوة بوجة عام، وباردة اثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية الى شرقية معتدلة تنشط احياناً على الاجزاء الشرقية منها.

وفي أرخبيل سقطرى، تكون الأجواء غائمة جزئياً مع امكانية هطول امطار خفيفة ومتفرقة، والرياح شمالية شرقية تتروح سرعتها ما بين 10 الى 22عقدة.

وحذر مركز الأرصاد، المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين الى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

ونبه، المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية، كذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظاً على مواشيهم ونحلهم من أثار البرودة الشديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق