أخبار محلية

أجواء شديدة البرودة ليلاً وفرصة لهطول أمطار متفرقة في اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الخميس، أن تكون السماء خالية والأجواء باردة الى شديدة البرودة اثناء الليل والصباح الباكر، ولا يستبعد تشكل الضباب على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية.

كما توقع المركز أن تكون قطع متفرقة من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهر قد يرافقها هطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية وخاصة على أجزاء من محافظات حجة، المحويت، إب، ريمة وتعز خلال فترة ما بعد الظهر.

وأشار إلى أنه منه من المتوقع تكون الأجواء في المناطق الساحلية، صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال تكون خلايا متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من السواحل الغربية ومدخل باب المندب وقد تهطل أمطار متفرقة عليها، تنشط الرياح على السواحل الشرقية حيث تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة واتجاهاتها شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

ولفت إلى أن المناطق الصحراوية، تشهد سماء خالية من السحب وأجواء باردة اثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

في أرخبيل سقطرى، تكون الأجواء غائمة جزئيا بوجه عام، والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها ما بين 08 إلى 18 عقدة.

وحذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين الى المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة من صدمات البرد الشديدة.

كما نبه المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحالين حفاظاً على مواشيهم والنحل من آثار البرودة الشديدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق