أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تحذير يمني من تفاقم الكارثة الإنسانية جراء الانهيار الاقتصادي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت حكومة تصريف الأعمال في اليمن، اليوم الثلاثاء، إن أي انهيار أكثر للاقتصاد الوطني سيساهم في مضاعفة الكارثة الإنسانية القائمة.

جاء ذلك، في تصريحات لرئيس الحكومة معين عبد الملك خلال لقائه، المبعوث البريطاني الخاص لمنع المجاعة والشؤون الإنسانية، بالعاصمة السعودية الرياض، أوردتها الوكالة اليمنية الرسمية.

وحسب الوكالة فإن الطرفين بحثا الأولويات الاقتصادية والإنسانية المطلوب دعمها في اليمن، وفق برنامج الحكومة الجديدة المرتقبة، وآليات التنسيق والتعاون لحشد الموارد والدعم الدولي لليمن، إضافة إلى تحسين وصول المساعدات الإنسانية.

وقال رئيس الوزراء، “إن أي انهيار أكثر للاقتصاد الوطني سيساهم في مضاعفة الكارثة الإنسانية القائمة، وهو ما يتطلب حشد الموارد الدولية بشكل عاجل لدعم برنامج الحكومة الجديدة في هذا الجانب”.

وأشار إلى أن “ممارسات الحوثي التي تضاعف من كارثية الوضع الاقتصادي والإنساني الراهن وفي مقدمتها حظر تداول العملة الجديدة”.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعاته بنجاح مهام المبعوث الخاص لمنع المجاعة والشؤون الإنسانية، وايلاء اليمن اهتماماً خاصاً بما يتناسب والعلاقات المتميزة مع المملكة المتحدة الحريصة على دعم الشرعية والشعب اليمني.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه قيمة الريال اليمني، بشكل غير مسبوق، وسجل الدولار قرابة 900 ريال يمني في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، ما رفع أسعار السلع، ومنع الحوثيين التداول بالعملة الجديدة في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق