أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد اليمني يحذر من صدمات البرد الشديدة بسبب الأجواء الباردة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد في اليمن، اليوم الثلاثاء، من صدمات البرد الشديدة، بسبب الأجواء الباردة أثناء الليل والصباح الباكر على عدد من محافظات البلاد.

وتوقع المركز خلال نشرته الجوية المحدثة، أن أجواء خالية من السحب وباردة اثناء ساعات الليل والصباح الباكر، ومشمسة أغلب ساعات النهار على أجزاء من المناطق الجبلية الغربية وخاصة في محافظات حجة والمحويت وريمة وغرب تعز وكذلك المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

كما توقع المركز، أن تكون الأجواء صحوة الى غائمة جزئيا مع احتمال تكون خلايا من السحب المنخفضة وهطول امطار خفيفة على اجزاء من السواحل الشرقية والغربية ومدخل باب المندب.

وأشار إلى أن أجواء خالية من السحب بوجه عام، باردة نسبيا الى بارده اثناء الليل والصباح الباكر، ومشمسة نهارا مع احتمال تواجد للعولق الترابية والرملية بسبب هبوب الرياح الشمالية والشمالية الشرقية النشطة السرعة ، وفي أرخبيل سقطرى، أجواء صحوة الى غائمة جزئيا بوجه عام .

ونبه المركز، كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر وكذلك المسافرين الى تلك المحافظات الانفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من صدمات البرد الشديدة.

كما حذر المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي والنحل حفظا عليها من اثار البرودة الشديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى