أخبار محلية

السعودية تقول إنها تمضي قدما في تنفيذ اتفاق الرياض

يمن مونيتور/متابعة خاصة

جدد مجلس الوزراء السعودي، مساء الثلاثاء، حرص بلاده على تحقيق الأمن والنماء للشعب اليمني، والمضي قدما لتنفيذ اتفاق الرياض.

وترأس الملك سلمان بن عبد العزيز الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء عبر الاتصال المرئي، وقال وزير الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، في البيان عقب الجلسة إن المجلس “استعرض جملة من الموضوعات حول مستجدات الأحداث وتطوراتها إقليميًّا ودوليًّا”.

وأضاف البيان أن مجلس الوزراء دعا إلى “المضي قدمًا لتنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز السلام والاستقرار، والتوصل إلى حل سياسي شامل وفق المرجعيات الثلاث، وجهود التحالف السياسية والعسكرية والأمنية والإغاثية والتنموية لليمن”.

وكان السفير الأمريكي لدى اليمن كريستوفر هنزل، قد جدد أول امس الإثنين موقف الولايات المتحدة الداعم للتسوية السياسية من اجل وضع نهاية للحرب في اليمن ومعالجة الوضع الإنساني المؤلم.. داعياً إلى تنفيذ اتفاق الرياض على وجه السرعة.

واضاف السفير ان اليمن “بحاجه الى حكومة موحدة. يجب على القادة في اليمن ان يتوحدوا ويدعموا تشكيل حكومة توافقية”.

كما أوضح السفير ان الولايات المتحدة الأمريكية دعت إيران إلى التوقف عن تهريب الأسلحة الفتاكه للحوثيين، ودعتهم الى الانخراط في العملية السياسية التي تقودها الامم المتحدة لإنهاء الصراع.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق