أخبار محليةالأخبار الرئيسية

جماعة الحوثي تعلن عن وظائف بلا مرتبات في أكبر جامعة يمنية

يمن مونيتور / صنعاء / خاص

في خطوة غير مسبوقة، أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، عن أكثر من 300 وظيفة شاغرة بجامعة صنعاء، كبرى الجامعات الحكومية في البلاد.

وقال مراسل “يمن مونيتور” إن صحيفة الثورة الجريدة الرسمية في البلاد ما تزال تكرر نشر إعلان لوظائف شاغرة بجامعة صنعاء تتضمن البحث عن أكاديميين من حملة الدكتوراة والماجستير والبكالورويس للعام الجامعي 2020- 2021م”.

وأفاد “أن الاعلان يأتي في وقت تحرم فيه عدد كبير من الأكاديميين في الجامعة من المرتبات والأجور لأكثر من 5 سنوات، ما يعزز من فكرة رغبة الجماعة في تعزيز سيطرتها الكاملة بوضع كادر تعليمي ينتمون للجماعة في أكبر صرح علمي في البلاد، لا سيما بعد تشريد الكادر الفعلي في الجامعة”.

ويتساءل كثير من المراقبين، عن كيف يمكن للجماعة الإعلان عن وظائف في ظل اعتذار مهدي المشاط رئيس ما يسمى بـ”المجلس الاعلى لحكومة الحوثيين” عن صرف مرتبات المواطنين تحت مبررات جائحة كورونا وما يتكبده في مواجهات الحديدة.

وتعاني جامعة صنعاء والعديد من الجامعات الحكومية الخاضعة لسيطرة الجامعة، من بطالة مستمرة منذ سنوات وتدن ٍ في المستوى التعليمي، يأتي ذلك في ظل حرمان الموظفين السابقين من صرف مرتباتهم العالقة منذ 2014.

لا يتوفر وصف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق