أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يحظرون أنشطة جماعة الدعوة والتبليغ في مناطق سيطرتهم (وثيقة)

يمن مونيتور / صنعاء / خاص

حظرت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الجمعة، نشاط جماعة “الدعوة والتبليغ” لرفضها التدخل في العمل السياسي الخاص بالجماعة ومشاركتها في الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من ستة أعوام.

جاء ذلك، في تعميم أصدرته وزارة الأوقاف والارشاد التابعة للجماعة حصل “يمن مونيتور” على نسخة منه.

ووجه مدير عام مكتب الأوقاف والارشاد محافظة الضالع أشرف حميد الصيادي، “جميع مدراء مكاتب الأوقاف والارشاد بعموم مديريات محافظة الضالع بمنع أي تحرك لجماعة الدعوة والتبليغ وإيقاف تحركاتهم خارج مساجدهم “.

كما وجه التعميم برصد جميع التحركات الخاصة بجماعة الدعوة والتبليغ ومنعها بحجة عدم الارتقاء بالخطاب الديني بما يواكب المرحلة والظروف الخاصة بجماعة الحوثي المسلحة.”

ولجماعة الدعوة والتبليغ أنشطة اسبوعية وشهرية وسنوية ودعوية وفردية، وينتمي لها عشرات الآلاف من الناس في اليمن، لكنها لا تتدخل إطلاقا بالعمل السياسي على الاطلاق.

وتصاعدت الحرب في اليمن منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء. وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

ومنذ سيطرة الحوثيون على العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، فرضت الجماعة المسلحة إجراءات مشددة على الجماعات والأحزاب السياسية المناهضة لها، وزجت بالكثير من العشرات في سجونها.

لا يتوفر وصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى