أخبار محلية

الأمم المتحدة: جماعة الحوثي توافق على مقترح ارسال بعثة خبراء إلى ناقلة النفط صافر

يمن مونيتور/خاص

أفادت منظمة الأمم المتحدة في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، إنها تلقت رسالة من جماعة الحوثي تشير إلى موافقتها على اقتراح الأمم المتحدة بشأن إرسال بعثة خبراء إلى ناقلة النفط صافر المتهالكة التي ترسو قبالة ميناء الحديدة في اليمن.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك الذي قال للصحفيين اليوم عبر تقنية التواصل عن بعد إن الأمم المتحدة تلقت رسالة رسمية من الحوثي يوم السبت الماضي، تشير فيها إلى موافقتها على اقتراح الأمم المتحدة بشأن إرسال بعثة خبراء إلى ناقلة النفط صافر.

تأتي هذه الرسالة بعد عدة أسابيع من التبادلات الفنية البناءة بشأن الأنشطة التي سيضطلع بها فريق الخبراء، وقال دوجاريك إن ذلك “يمثل خطوة مهمة إلى الأمام في هذا العمل الحاسم.”

وأوضح المتحدث باسم الأمم المتحدة أن الهدف من بعثة الخبراء التي تقودها الأمم المتحدة هو “تقييم وضع السفينة وإجراء الصيانة الأولية، بالإضافة إلى صياغة توصيات بشأن الإجراءات الإضافية المطلوبة لتحييد مخاطر الانسكاب النفطي”.

يتابع: ولآن بعد أن تمت الموافقة على اقتراح الأمم المتحدة بشأن بعثة الخبراء، فإن تخطيط البعثة سيتجه على الفور نحو الاستعدادات للانتشار.

ويشمل ذلك شراء المعدات اللازمة، وتصاريح الدخول لجميع موظفي البعثة، والاتفاق على نظام أوامر العمل على متن السفينة والتخطيط اللوجستي.

وبحسب دوجاريك، أكدت جماعة الحوثي أنها “ستوفر كل التسهيلات اللازمة لضمان أن ينتشر فريق الخبراء في أسرع وقت ممكن.”

وأعربت الأمم المتحدة، على لسان المتحدث باسمها عن تقديرها للدعم والتعاون الذي تلقاه حتى الآن من جميع الأطراف، بما في ذلك سلطات الأمر الواقع في صنعاء والحكومة اليمنية.

وأكدت أنها تتطلع إلى العمل مع جميع أصحاب المصلحة لإنجاح هذه المهمة الحاسمة وبدء العمل في أقرب وقت ممكن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى