أخبار محليةالأخبار الرئيسية

توقعات بتحول الاضطراب المداري إلى منخفض جوي باتجاه سقطرى وخليج عدن

يمن مونيتور/ خاص

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الجمعة، أن يتحول الاضطراب المداري في خليج العرب، إلى منخفض جوي باتجاه سقطرى وخليج عدن.

وقال المركز في بيان له، إن “المعطيات الرصد والتنبؤ وصور الأقمار الاصطناعية بالمركز، تبين بأن الاضطراب المداري بجنوب غرب البحر العربي يقع مركزه على خط عرض (08.1) درجة شمالاَ، وخط طول ( 56.2 )  درجة شرقاَ  الى الجنوب من ارخبيل سقطرى”.

كما توقع المركز، أن يرافقه سوء للأحوال الجوية واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى وما جاوره وسط خليج عدن.

وحذر المركز، العاملين الملاحة البحرية والجوية من سوء الأحول الجوية في ارخبيل سقطرى  ووسط خليج عدن.

وكان، مركز طقس العرب الإقليم، قال إن صور الأقمار الاصطناعية الأخيرة تشير الى تطور الاضطراب المداري في بحر العرب إلى منخفض جوي مداري يتمركز الى الجنوب الشرقي من جزيرة سقطرى.

وتوقع المركز في آخر تطورات الحالة المدارية في بحر العرب، تحرك المنخفض الجوي المداري نحو جزيرة سقطرى خلال نهاية الأسبوع ولاحقاً نحو الأراضي اليمنية.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن يتسبب المنخفض المداري هبوب رياح نشطة واضطراب في أمواج البحر وهطول الأمطار الرعدية الغزيرة.

وفي وقت سابق، وجهت الحكومة اليمنية السلطات المحلية في محافظات ( عدن، أبين ، شبوة، المهرة، حضرموت، وسقطرى) بتفعيل لجان الطوارئ لمواجهة المنخفض المداري والأمطار الغريزة  المتوقعة خلال الأيام القادمة.

وشدد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، على ضرورة توعية الصيادين وربانية السفن بأخذ الاحتياطات اللازمة، مؤكداً على ضرورة تحذير المواطنين من الاقتراب من مجاري الأودية والمنحدرات الجبلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق