أخبار محلية

الحوثيون يعلنون تأجيل مفاوضات الأسرى والمعتقلين مع الحكومة الشرعية

يمن مونيتور/متابعة خاصة

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الثلاثاء، عن تأجيل موعد المفاوضات الجديدة لملف الأسرى والمعتقلين مع الحكومة الشرعية.

وقال رئيس لجنة الأسرى التابع للجماعة في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر “تويتر”، إنه تم ابلاغنا من قبل الأمم المتحدة عن تأجيل موعد جولة المفاوضات على ملف الأسرى الذي كان مقرراً أن تبدء غدٍ الخميس في العاصمة الأردنية (عمّان).

وأضاف أن البلاغ الصادر من الأمم المتحدة لم يحدد الموعد بعد.

وكان عضو الفريق الحكومي ماجد فضائل، قد أفاد الإثنين الماضي أن جماعة الحوثي المسلحة تسعى للمراوغة والتنصل من تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق سويسرا الأخير، إلا أنه أبدى تفاؤله بنجاح الاجتماع.

وأفاد فضائل في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط” «نحن متفقون على الدخول في جولة مشاورات من أجل توسيع عدد من سيتم إطلاق سراحهم بمن فيهم الأربعة المشمولون بقرار مجلس الأمن الدولي». في إشارة منه إلى ناصر منصور هادي (شقيق الرئيس اليمني) ووزير الدفاع السابق محمود الصبيحي، والقائد العسكري فيصل رجب، والقيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان.

وأضاف فضائل: «مستعدون لهذه الجولة ولدينا الاستعداد الكامل لإجراء عملية تبادل وإطلاق سراح شامل متى ما التزمت الميليشيات بما وقعت عليه».

وأبدى المسؤول في الفريق الحكومي تفاؤلاً بأن يحقق الاجتماع المرتقب نتيجة ترضي الجميع وقال: «أتمنى أن تكون الجولة مثمرة لنتمكن من خلالها من إدخال الفرحة على قلوب المزيد من العائلات بعودة أبنائها المعتقلين».

وتطمح الأمم المتحدة ومكتب مبعوثها مارتن غريفيث إلى إبرام صفقة بين الطرفين على غرار الصفقة الأضخم التي تمت منتصف أكتوبر (تشرين الأول) الماضي والتي تضمنت إطلاق سراح أكثر من ألف شخص أغلبهم من أسرى الجماعة الانقلابية.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق