أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مقتل وإصابة 4 مدنيين في قصف حوثي على حي سكني بتعز وسط اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قتل مدنيان وأصيب آخران، مساء السبت، بقذيفة أطلقتها جماعة الحوثي المسلحة، استهدفت ساحة الحرية بحي الشماسي السكني وسط مدينة تعز (وسط اليمن).

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر محلي قوله، إن قذيفة هاون حوثية سقطت في ساحة الحرية بالقرب من مستشفى الصفوة”.

ولفت المصدر، إلى أن القصف أودى بحياة طه عبد الرحمن سالم، وعبده ياسين سعد محمد، وإصابة الأخوين عمار ومحمد عبد الغني قائد، بإصابة بليغة وتم إسعافهما الي المستشفى لتلقي العلاج.

على صعيد متصل، لقتل تسعة من مسلحي جماعة الحوثي اليوم السبت، بينهم قائد ميداني في جبهة الاربعين شمال مدينة تعز بنيران الجيش الوطني اليمني.

وقال قائد مدفعية اللواء 170 دفاع جوي العقيد صهيب صادق لوكالة (سبأ) الرسمية، “أن نيران المدفعية استهدفت عناصر حوثية أثناء محاولتها التسلل إلى مواقع الجيش الوطني في وادي جديد بجبهة الأربعين مما أدى الى مقتل 9 منهم بينهم القائد الميداني (أبوقصي)”.

وأضاف المسؤول العسكري “أن المدفعية أعطبت مدرعة للمليشيات حاولت سحب جثث القتلى ولاذ من تبقى منهم بالفرار”.

خلال الأيام الماضية، تجددت المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي في الجبهات الشرقية والغربية من مدينة تعز، بشكل عنيف.

ويشهد اليمن حرباً مدمرة بدأت نهاية عام 2014، بعد سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء ومؤسسات الدولة، وتصاعدت وتيرة الصراع منذ مطلع عام 2015، مع قيادة السعودية تحالفاً عسكرياً مع الإمارات ودول أخرى لمواجهة الحوثيين ودعم الحكومة الشرعية.

وقتل عشرات الآلاف نتيجة الحرب وتشير تقديرات غربية إلى سقوط أكثر من 100 ألف يمني خلال السنوات الخمس. كما تسبب القتال الدائر في البلاد بأسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة، إذ يحتاج نحو 24 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية، بما في ذلك 10 ملايين شخص يعتمدون على المساعدات الغذائية للبقاء على قيد الحياة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق