أخبار محلية

الرئيس اليمني يعزي نظيره الفلسطيني بوفاة القيادي البارز صائب عريقات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قدم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، تعازيه لنظيره الفلسطيني محمود عباس، برحيل القيادي البارز صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وأعرب هادي عن أحر التعازي للرئيس عباس، والشعب الفلسطيني الشقيق بهذا المصاب الأليم.

وأشار الى الدورٌ الكبير الذي لعبه عريقات في سبيل رفع رآية فلسطين عاليا، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كل المنعطفات التاريخية.

وعبر هادي، عن خالص التعازي وصادق المواساة بهذا المصاب، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وكان وزير الخارجية محمد الحضرمي قدم التعازي عبر حساب الوزارة في تويتر للقادة الفلسطينية برحيل عريقات قائلاً: ” تعازينا الخالصة للأشقاء في دولة فلسطين بوفاة الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، أعلنت حركة التحرير الوطني “فتح”، الثلاثاء، وفاة القيادي البارز صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وكبير المفاوضين الفلسطينيين.

ونعت السلطة الوطنية الفلسطينية عريقات، وأعلن محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية الحداد العام بتنكيس الأعلام الفلسطينية لمدة ثلاثة أيام.

وجاءت وفاة عريقات (65 عاما)، بعد تشخيص إصابته بفيروس كورونا في الثامن من الشهر الماضي.

كان عريقات يحظى باحترام وإعجاب كثيرين من الفلسطينيين، وكان يعد أحد صانعي اتفاق أوسلو الذي وقعه الفلسطينيون مع إسرائيل عام 1993 .

انتُخب عريقات في عام 2006، عضوا في اللجنة المركزية لحركة فتح، وهي أعلى هيئة قيادية في الحركة، ثم أصبح في عام 2009، عضوا في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ولعريقات تسعة كتب سياسية، أبرزها “الحياة مفاوضات” الذي صدر عام 2008، و”بين علي وروجز” عام 2014.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق