أخبار محلية

الأرصاد يتوقع هطول أمطار خفيفة ويحذّر من طقس بارد خلال الليل والصباح الباكر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الخميس، بهطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الغربية، محذراً في ذات الوقت من أجواء باردة خلال الليل والصباح الباكر.

وقال المركز في نشرته الجوية خلال الـ24 الساعة القادمة، إن أجواء صحوة وباردة اثناء الليل والصباح الباكر على المحافظات الجبلية واجزاء من الهضاب الداخلية ومشمس الى غائم جزئيا نهاراً مع امكانية تشكل السحب الركامية والتي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية.

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على السواحل الغربية في فترة ما بعد الظهيرة، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً خاصة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها من 10 الى 22 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأشار إلى طقس صحو ويميل للبرودة وجاف اثناء المساء والصباح الباكر معتدل الحرارة نهاراً مع تكون قطع من السحب المتناثرة أثناء النهار على المناطق الصحراوية.

في أرخبيل سقطرى توقع المركز، أن تكون الأجواء غائمة جزئياً، مع توقع لهطول امطار متفرقة، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً تتراوح سرعتها ما بين 07 إلى 16 عقدة.

وحذر الأرصاد، المواطنين في المحافظات الجبلية والصحراوية والهضاب الداخلية من الأجواء الباردة خاصة، كبار السن والأطفال.

ونصح المركز، العاملين أثناء الليل والصباح الباكر بارتداء الملابس الشتوية للوقاية من صدمات البرد، محذراً المزارعين ورعاة الماشية والنحالين من آثار موجة البرد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق