أخبار محليةاقتصاد

سقطرى.. هيئة المصائد السمكية تطالب بحماية مياه الارخبيل من السفن الأجنبية

يمن مونيتور/متابعة خاصة

دعت هيئة المصائد السمكية في سقطرى، أمس الأحد، إلى تفعيل دور الرقابة والتفتيش بالتنسيق مع اللواء والأمن وحرس الشواطئ والنقطة البحرية وخفر السواحل لحماية مياه الأرخبيل من الاصطياد العشوائي.

وشددت الهيئة في الاجتماع الطارئ الذي عقدته على أهمية تفعيل دور الرقابة والتفتيش بالتنسيق مع قيادة اللواء والأمن وحرس الشواطئ والنقطة البحرية وخفر السواحل لضبط العباري الوافدة.

ودعت إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقها وذلك بواسطة الزوارق البحرية الخاصة بحمايه مياه الأرخبيل بسقطرى من الاصطياد العشوائي من قبل العباري والقوارب الوافدة من خارج سقطرى والسفن الأجنبية التي تقوم بالاصطياد العشوائي بالقرب من الجزيرة.

وحذر الاجتماع من التهرب من دفع عائدات الدولة وتسجيل الاحصائيات السمكية من خلال التزام الصيادين باستكمال الإجراءات من الهيئة السمكية للحد من العشوائية في الاستلام والتهرب من دفع عائدات الدولة بالإضافة لالتزامهم بإجراءات الدخول والخروج عبر المنافذ البحرية حولاف وقلنسية.

وطالب الاجتماع الذي حضره رئيس الإتحاد السمكي في المحافظة حمود عمر رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء بتوفير المشتقات النفطية بأسرع وقت ممكن نظرا لتأثر القطاع السمكي بانعدام المشتقات النفطية في بداية موسم الاصطياد بالمحافظة.

وأكد على أهمية تفعيل لائحة الصيد التقليدي والخاصة بخصوصية سقطرى وإلزام مسؤولي التجمعات السمكية بالمتابعة المستمرة للجهات المعنية لتنفيذ القرارات والقضايا الخاصة بالقطاع السمكي.

وفي الثامن عشر من شهر سبتمبر أعلن قال وزير الثروة السمكية فهد كفاين، دخول أكثر من 40 سفينة إيرانية دخلت للمياه اليمنية حول أرخبيل سقطرى، وقيام هذه السفن بصيد غير مشروع في اعتداء صارخ على السيادة اليمنية، بالإضافة أن هذا الاعتداء المتكرر تمارسه إيران في المياه اليمنية وتقوم من خلاله بأعمالها التخريبية في اليمن وصد الانتهاكات الإيرانية وحماية المياه البحرية اليمنية والثروات البحرية من العبث الذي تتعرض له والمتمثل بالصيد غير المشروع.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق