أخبار محلية

الأرصاد يحذّر من أجواء باردة خلال الليل والصباح الباكر في هذه المحافظات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في صنعاء، مساء الأربعاء، من أجواء باردة وجافة اثناء الليل والصباح الباكر على عدة محافظات يمنية.

وقال المركز في بيان لها، إن من المتوقع أن تشهد محافظات “صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع” والمناطق المرتفعة من محافظات (اب، لحج، أبين وتعز) واجزاء من الهضاب الداخلية، أجواء باردة خلال الليل والصباح وطقس مشمس اغلب ساعات النهار.

ولم يستبعد المركز، أن تتكون خلايا متفرقة من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية وكذلك المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

وحول المناطق الساحلية، توقع المركز، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بسحب منخفضة خاصة على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للأتربة على السواحل الغربية والجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها من 12 الى 25 عقدة.

وفي المناطق الصحراوية، من المتوقع أن يكون الطقس صحو بوجه عام، بارد نسبيا وجاف اثناء الليل والصباح الباكر، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة.

وفي أرخبيل سقطرى، توقع المركز، أن تكون أجواء غائمة جزئياً والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احياناً والرياح خفيفة الى معتدلة.

ونبه المركز، المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية المذكورة أعلاه او الذاهبين إليها من التدني في درجات الحرارة الصغرى وخاصة، كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء المساء وساعات الصباح الباكر.

كما نبه المركز، المزارعين من آثار موجة البرد الشديدة حفاظا على مواشيهم ومحاصيلهم الزراعية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق