أخبار محليةاخترنا لكم

مأرب.. الجيش اليمني يقيم حفلاً تكريمياً للأسرى المفرج عنهم من سجون الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقامت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسة أركان الجيش، اليوم السبت، حفل استقبال وتكريم للمختطفين المحررين من قوات الجيش والمقاومة والمعتقلين والمخفيين قسراً.

وقال وزير الدفاع اليمني محمد المقدشي في كلمة له خلال الحفل، إن الرئاسة والحكومة اليمنية، اولت ملف التبادل اهتماما كبيرا ومتابعة مستمرة وقدمت التنازلات تلو التنازلات أمام صلف وتعنت الحوثيين.

وأكد المقدشي، أن قيادة وزارة الدفاع ستظل تبذل كل ما بوسعها في سبيل الإفراج عن كل المغيبين والمخفيين قسراً، وتقديم الرعاية اللازمة للمختطفين المحررين.

وهنأ وزير الدفاع، الأسرى المحررين من قوات الجيش الوطني، والمختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرياً وكذلك أسرى المقاومة الجنوبية والقوات المشتركة الذين استعادوا حرياتهم.

وقال إن الفرحة الكبرى ستكون بتحقيق النصر الكبير والانتصار لكل المظلومين والمقهورين والمشردين والمهجرين”، مجددا العهد والوعد بإعادة الحرية والكرامة لليمن، واستعادة للوطن استقراره.

وتابع: “لن تقر اعيننا ولن تهدأ ضمائرنا الا بتحرير كامل بلادنا وتطهير كل ذرة من تراب الوطن الغالي من دنس الامامة والاستعمار والشرور الايرانية لكي ينعم شعبنا بالحرية والحياة الكريمة وهويته وحضارته ومكانته المستحقة بين الشعوب”.

وفي ختام الحفل، منح الأسرى المحررين شهادات تقديرية من وزارة الدفاع تقديرا لتضحياتهم وبطولاتهم في مواجهة الحوثيين والدفاع عن الثورة والجمهورية ومكتسباتهما العظيمة.

ويومي الخميس والجمعة، شهدت اليمن أكبر عملية تبادل للأسرى منذ بداية النزاع الدامي بين الحكومة والحوثيين في منتصف 2014.

وجرى الجمعة، بحسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي أشرفت على العملية، إطلاق سراح 352 محتجزا، بين عدن وصنعاء، بينما أطلق سراح 704 من المحتجزين الخميس.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، ‏‏بما في ذلك ‏أحمد الصباحي‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤٣‏ شخصًا‏، ‏‏بما في ذلك ‏‎Basem Moghram‎‏ و‏زايد جابر‏‏، ‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏حشد‏‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٧‏ شخصًا‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٧‏ شخصًا‏، ‏‏بما في ذلك ‏صالح العروسي‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، ‏‏بما في ذلك ‏أحمد الصباحي‏‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق