أخبار محليةالأخبار الرئيسية

في ذكرى ثورة 14 أكتوبر.. هادي يحث الجنوبيين على التمسك بالهوية الوطنية اليمنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على إظهار الوعي المتمسك والمنافح عن الهوية الوطنية اليمنية التي يراد مصادرتها، لصالح المشروع الاستعماري، الذي رحل برحيل البريطانيين من جنوب اليمن وسقط بسقوط الاحتلال.

جاء ذلك، في كلمة متلفزة، اليوم الُثلاثاء، بمناسبة الذكرى السابعة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني (جنوبي البلاد).

وقال هادي إن “أبناءنا في المناطق الجنوبية أبناء أكتوبر المجيد، سيتمسكون بهويتهم الوطنية اليمنية، وعياً بمخاطر نهج تدمير تلك الهوية العظيمة”.

ولفت إلى أن “الشعب اليمني ذهب في وثبة باسلة للدفاع عن مكتسبات ثورتي سبتمبر(شمالاً) وأكتوبر(جنوباً)، وخاض ومازال حتى هذه اللحظة معركة الكرامة والاباء في كل جبهات القتال خاصة محافظات مأرب والجوف، وصنعاء، والبيضاء والحديدة والضالع وتعز وفي عموم اليمن”.

واتهم هادي، “جماعة الحوثي المسلحة، بإجهاض مشروع الدولة اليمنية الاتحادية عبر الانقلاب على الدولة والاجماع الوطني في محاولة استعادة أوهام الحكم السلالي الكهنوتي”.

وحول اتفاق الرياض، قال هادي، إنه “بالرغم من أوجاع الحرب وتبعاتها يجري العمل على تنفيذ استراتيجية متكاملة تهدف إلى استعادة عمل أجهزة ومؤسسات الدولة، من خلال تنفيذ مقتضيات اتفاق الرياض”.

وشدد الرئيس هادي، على ضرورة انجاز كافة استحقاقات اتفاق الرياض وتنفيذ بقية بنوده وفي أسرع وقت، وإتاحة الفرصة للحكومة ومؤسسات الدولة للقيام بمهامها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق