أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اشتباكات عنيفة بين قوات حكومية والحوثيين في الحديدة غربي اليمن 

يمن مونيتور/ خاص

قالت مصادر محلية إن اشتباكات عنيفة اندلعت فجر اليوم الجمعة، بين القوات المشتركة بالساحل الغربي وجماعة الحوثي، في مدينة الحديدة شمال غرب اليمن. 

وأضافت المصادر لـ”يمن مونيتور” أن الاشتباكات اندلعت إثر هجوم وقصف مدفعي، شنته جماعة الحوثي المسلحة ا، استهدفت من خلاله مواقع القوات المشتركة، باتجاه جامعة الحديدة ومنصة 22 مايو“. 

 وتابعت: أن دائرة الاشتباكات توسعت بين الطرفين، لتنتقل من اتجاه جامعة الحديدة، إلى اتجاه مناطق أخرى، مشيرة إلى وصول تعزيزات إلى خط التماس لدعم الحوثيين. 

 يذكر أن جماعة لحوثي ضاعفت مؤخرا نشر المدافع، وسط الحارات والأحياء السكنية في المناطق القريبة من خطوط التماس، وبات دوي الانفجارات عند اشتعال المعارك قويا جدا، مما يشكل حالة كبيرة من الذعر بين أوساط الأهالي. 

 وأفادت المصادر  أن ”القصف المدفعي للحوثي، ينطلق من وسط الأحياء السكنية؛ مما يؤدي إلى تساقط القذائف والرصاص الراجع، على المباني السكنية والمنازل المحيطة، وقد أسفر عن ذلك إصابة وجرح عدد من المواطنين“. 

وتسببت الحرب المستمرة للعام السادس في تردي الأوضاع باليمن، حيث بات معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

ويزيد من تعقيدات النزاع اليمني أنه له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/ آذار 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعمًا للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق