أخبار محلية

اجتماع حكومي طارئ يقرّ إيقاف فحوصات “كورونا” بمنفذ الوديعة الحدودي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقر اجتماع حكومي طارئ، اليوم الأربعاء، إيقاف عمل جميع المختبرات الخاصة بفحص فيروس كورونا في منفذ الوديعة البري الرابط بين السعودية واليمن.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه وكيل وزارة شؤون المغتربين أحمد النسي، بحضور مدير منفذ الوديعة مطلق الصيعري، تمع تعليق الفحوصات المخبرية لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يوم غد الخميس لإتاحة الفرصة للعاملين في المنفذ باستكمال إجراءات عبور المسافرين إلى السعودية.

كما تم الاتفاق في على وضع آلية لعمل مختبرات فحص كورونا بحيث يسمح لها بالعمل يومين وتتوقف يومين تجنباً للازدحام، وتسهيلاً لإنجاز المعاملات.

وقضى الاجتماع تحديد عدد الفحوصات اليومية للمسافرين عند 1500 موزعة على المختبرات المعتمدة في المحافظات بإشراف وزارة الصحة.

كما أقر تكليف مندوبين من الوزارة في المختبرات العاملة بمجال فحص فيروس كورونا لتجنيب المسافرين الابتزاز؛ حيث وجد أن بعض المختبرات تقوم باستغلال الظروف الحالية مقابل دفع مبالغ مالية مضاعفة عن المبلغ المحدد والمدون في وثيقة الاستلام.

يأتي ذلك، بعد أن شهد منفذ الوديعة البري للمغادرين اليمنيين إلى السعودية ازدحاماً شديداً أمام المغتربين متسبباً مزيداً من المعاناة بسبب الإجراءات الأخيرة المطالبة بإجراء فحوصات كورونا.

ويعد الوديعة أحد المنافذ البرية في محافظة حضرموت (شمال شرق)، التي تربط اليمن بالسعودية، لكنه صار المنفذ الوحيد للمسافرين من اليمن وإليها، بعد إغلاق كل المنافذ البرية مع السعودية، بسبب المعارك التي تشهدها اليمن منذ مارس 2015.

خبر متعلق

https://www.yemenmonitor.com/Details/ArtMID/908/ArticleID/43032

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق