أخبار محليةاقتصاد

إغلاق محلات الصرافة في محافظات تعز ومأرب حتى إشعار آخر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أغلقت الجهات الحكومية في محافظات مأرب (شرق) وتعز (وسط)، محلات الصرافة، وذلك في إطار محاولات كبح جماح المضاربة بالعملة وتوقف نزيف الريال اليمني،

ووجهت السلطة المحلية بمحافظة تعز، بإغلاق جميع شركات ومحلات الصرافة في المحافظة، بعد استمرار تدهور سعر صرف الريال مقابل العملات الأجنبية.

وأظهرت برقية، حصل “يمن مونيتور” على نسخه منها، توجيهاً من السلطة المحلية بتعز إلى مدير عام فرع البنك المركزي بالمحافظة، ومدير الشرطة ومدراء عموم المديريات يقضي بإغلاق شركات ومحلات الصرافة حتى “إشعار آخر”.

وفي مأرب، أغلق فرع البنك المركزي اليمني في المحافظة، كافة محال الصرافة في المحافظة، حتى إشعار آخر.

وحصل موقع “يمن مونيتور”، على وثيقة (مذكرة) صدرت، اليوم، عن فرع البنك في مأرب، موجهة إلى كافة شركات ومنشآت الصرافة، وقضت بإغلاقها حتى إشعار آخر.

وانهار الريال اليمني لمستويات قياسية في سبتمبر الجاري، حيث وصل إلى نحو 840 للدولار و220 للريال السعودي وهو أعلى رقم يصل إليه خلال سنوات الحرب.

والأحد الماضي، أقر البنك المركزي اليمني بعدن، إجراءات تتضمن تحديد سقف الحوالات المالية للعملية الواحدة للشخص بـ500 ألف ريال يمني، أو 2500 ريال سعودي، 800 دولار أمريكي، وعدم التعامل مع شركات غير مرخصة، وإيقاف العمليات المالية بعد الساعة العاشرة مساء كل يوم.

 

يمن مونيتور | فرع البنك المركزي اليمني في #مأرب يقر إغلاق جميع محلات الصرافة في المحافظة حتى إشعار آخر (وثيقة) #اليمنتوجيهات بإغلاق شركات الصرافة في تعز حتى إشعار آخر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق