أخبار محلية

قائد حرس الحدود اليمني: مزاعم تدخل القوات السعودية في زيارتي للمهرة الغرض منها الإساءة للتحالف

يمن مونيتور/متابعة خاصة

قال قائد حرس الحدود اليمني اللواء “عبد الله أبو حاتم” مساء السبت إن مزاعم تدخل القوات السعودية في مهامة خلال الزيارة التي قام بها لمحافظة المهرة الغرض منها الإساءة للتحالف.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بمحافظ “المهرة” محمد علي ياسر على شرف مأدبة غداء أقامها الأخير في ختام زيارة أبو حاتم للمحافظة وفقا لمركز المهرة الإعلامي.

وبحسب المركز: عبر المحافظ عن ارتياحه للزيارة التي تعكس اهتمام القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بقطاع حرس الحدود وبالمحافظة بشكل عام والاطلاع عن قرب على الأوضاع والمستجدات.

وأكد دعم السلطة المحلية وتذليلها كافة الصعوبات التي تواجه قيادة حرس الحدود بالمحافظة تنفيذا لتوجيهات الرئاسة ولدورها في الحفاظ على الأمن في المحافظة إلى جانب وحدات القوات المسلحة والأمن وستكون بالمرصاد لمن يحاول زعزعة استقرار المحافظة أو جرها إلى مربع الصراعات.

من جانبه استعرض اللواء أبوحاتم نتائج زيارته التي استمرت أربعة أيام وزار خلالها المواقع والمراكز الأمنية التابعة لقطاع حرس الحدود، نافياً الإشاعات التي أثيرت حول وجود قوات سعودية أو تدخلها في مهامه، وأنها مجرد افتراءات واكاذيب الغرض منها الإساءة للتحالف حسب قوله.

وأشاد بحالة الأمن والاستقرار التي تنعم بها المهرة وبدور قوات التحالف في حفظ الأمن ودعم جهود السلطة المحلية في تنفيذ خططها التنموية وتوفير الخدمات للمواطنين وإقامة المشاريع وبسط نفوذ الدولة وتطبيق سيادة النظام والقانون.

وأشار إلى أن قوات حرس الحدود مؤسسة عسكرية يمنية تابعة لوزارة الدفاع وقيادة الحرس بالجمهورية وتعمل تحت قيادة المحور وإشراف السلطة المحلية بالمحافظة..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق