أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في مواجهات جنوبي مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الجيش اليمني، اليوم الجمعة، عن مقتل أكثر من 15 حوثياً وجرح آخرون، في مواجهات عنيفة بمحافظة مأرب شمال شرقي البلاد.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، عن مصدر عسكري قوله، “ان معارك عنيفة خاضها أبطال الجيش والمقاومة ضد جماعة الحوثي في جبهة نجد المجمعة بمديرية رحبة جنوب محافظة مأرب”.

ولفت إلى أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من 15 حوثياً وجرح آخرين، إلى جانب تدمير اثنين أطقم تابعة للحوثيين.

على الصعيد، استهدف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن تعزيزات عسكرية للحوثيين في ذات الجبهة.

يأتي ذلك، بعد يوم من بيان الاتحاد الأوروبي وثمان دول بينها الدول الكبرى في مجلس الأمن، الذي أعرب عن قلق تلك الدول الشديد حيال استمرار هجوم الحوثيين في محافظة مأرب.

وقال البيان إن هجوم الحوثيين في مأرب “يعرض السكان والنازحين هناك لخطر جسيم”، حيث يوجد قرابة ثلاثة ملايين من السكان معظمهم من النازحين.

من جهته، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن “هجوم الحوثيين” في محافظة مأرب لن يؤدي إلا لعرقلة جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى اتفاق بشأن “إعلان مشترك” يتضمن وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد.

ويشن الحوثيون منذ أسابيع هجوماً للوصول إلى مدينة مأرب من ثلاثة محاور رئيسية (ماهلية ورحبة جنوباً، وصرواح جنوب غرب، والجوف شمالاً). لكنهم يلقون مقاومة كبيرة من القوات الحكومية ورجال القبائل.

وكشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمأرب (حكومية) عن نزوح نحو أربعة آلاف و 847 أسرة خلال الفترة من 20 أغسطس الماضي إلى 15 سبتمبر الجاري، نتيجة تفاقم الصراع بسبب الهجوم الحوثي على تخوم المحافظة من الجهتين الشمالية والجنوبية.

وتحتضن مدينة مأرب أكثر من 3 ملايين نازح يمني، فروا من مواقع سيطرة الحوثيين خلال الحرب الدائرة في البلاد منذ 6 أعوام.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق