أخبار محلية

التحالف يعلن تدمير طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية ‎

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء الخميس، أن قواته دمرت طائرة مسيرة مفخخة الخميس، أطلقها الحوثيون باتجاه جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” غن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقها الحوثيون “لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية”.

وكانت جماعة الحوثي، أعلنت في وقت سابق، أن سلاح الجو المسير التابع لها استهدف “هدفا عسكريا مهما” في مطار أبها الدولي (جنوبي السعودية) بطائرة مسيرة نوع “صماد3″، دون ذكر طبيعة الهدف أو تفاصيل عنه.

وتحدث المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، بأن “القصف كان دقيقا”، وأنه “يأتي ردا على التصعيد الجوي للتحالف وحصاره المتواصل على اليمن”، دون تفاصيل.

ويشن التحالف غارات جوية بشكل مستمر على مناطق سيطرة الحوثيين، ويطلق الحوثيون في المقابل صواريخ على المملكة العربية السعودية.

ودخلت اليمن في حالة حرب منذ عام 2014، عندما سيطر الحوثيون على صنعاء ومعظم محافظات البلاد ما أجبر الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته، المعترف بها دوليا، على الفرار من العاصمة صنعاء.

وفي مارس/أذار2015 تشكل التحالف بقيادة السعودية لدعم الحكومة الشرعية ومنذ ذلك الوقت ينفذ غارات جوية ضد الحوثيين في أكثر من جبهة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق