أخبار محليةاقتصاد

جماعة الحوثي تمنع تداول “الطبعة الجديدة للريال” في مناطق سيطرتها بـ”تعز”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار:

أقرت جماعة الحوثي، يوم الخميس، منع تداول العملة اليمنية في طبعتها الجديدة في مناطق سيطرتها شرق مدينة تعز وسط اليمن.

وكانت المناطق الحدودية للمواجهات بين الحكومة والحوثيين بعيدة عن قرار أصدره الحوثيون في ديسمبر/كانون الأول الماضي يوقف التعامل بالطبعات الجديدة من العملة في مناطق سيطرتهم.

وقال محمد يحيى رجل أعمال في منطقة الحوبان إن “الحوثيين توعدوا بحملات تفتيش لمحلاتهم ومصادرة الأموال المطبوعة حديثاً”.

وأضاف “يحيى” الذي يملك محلاً كبيراً للبضائع لـ”يمن مونيتور” أن تجارته والناس في “الحوبان” سيتضررون جداً إذ أن مدينة تعز -خاضعة للحكومة الشرعية- حيث يبيع بضائعته، والبضائع التي يتم شرائها من مدينة عدن يتعاملون بالعملة الجديدة.

واعتبرت جماعة “الحوثي” إن هذا الإجراء يأتي “للحد من تأثيرها (العملة الجديدة) على الاقتصاد والعملة الوطنية” في مناطق سيطرتهم.

وقالت إنها ستصدر “تعميماً على التجار والمستوردين والمكاتب الإيرادية (التابعة لها) بإخراج ما لديهم من عملة جديدة إلى خارج المحافظة خلال مدة محددة”.

ومطلع سبتمبر/أيلول الجاري، منعت جماعة الحوثي تداول العملة الجديدة في مدينة دمت، بمحافظة الضالع (جنوب). لكن تظاهرات خرجت منددة بالقرار رغم استمرار قمع الحوثيين لها.
وتسببت إجراءات الحوثيين بخلق قيمتين للريال اليمني الذي يستمر بالتدهور أمام العملات الأجنبية ووصلت قيمة الدولار الواحد في مناطق سيطرة الحوثيين إلى (604 ريالات) وفي مناطق الحكومة الشرعية إلى (810 ريال).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق