أخبار محليةالأخبار الرئيسية

شيخ قبلي يمني: لن تحكم مأرب إلا الدولة مهما كانت التضحيات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد الشيخ علوي الباشا بن زبع، عضو مجلس الشورى اليمني وعضو البرلمان العربي، أن مأرب لن تحكم بالمليشيات، مهما كانت النتائج والتضحيات.

وأضاف الشيخ المأربي، في تغريدات على حسابه، بـ”تويتر”، أن أبناء القبائل يقاتلون “ببسالة واستشهاد” ومعهم شرفاء الجيش الوطني والمقاومة في كل الجبهات، وذلك من أجل مأرب آخر معاقل الجمهورية وحاضنة الشرعية.

وتابع:” الجميع أمام خيار وحيد هو أن تبقى مأرب صامدة وشامخة لتبقى معها راية الدولة والجمهورية وهذا الذي سيكون بمسيئة الله”، مضيفاً “لنثق مارب لن تحكم بالميشيات”.

وأردف قائلاً: “يتحدث المشائخ والقادة العسكريين من أبناء مأرب بخطاب عربي يدرك وجع الدماء ويحترم مشاعر حتى اهل المعتدين على مناطقهم وهذا الخطاب الاخلاقي يفتقده الآخر ويفتقده من يزايد على مواقف القبائل الذي حسموا أمرهم من أول طلقة رصاص (مارب لن تحكم الا بالدولة) بغض النظر عمن صدق معهم او خذلهم” حد تعبيره.

ومضى قائلاً: “نعلم أن المعركة صعبة وأن المتشفين والمتربصين كثر ونعلم ان الخسائر باهضه علينا وعلى المليشيات الحوثية المعتدية ومن يغريهم بالمزيد من التهور ومع هذا لا شيء نخاف عليها أكثر من صمود مأرب وكرامتنا وباقي الاحتمالات تحت أقدامنا.. هذا قدرنا ومستعدون لتقبل نتائجه باي حال وثقتنا بالله كبيرة”.

وتشهد محافظة مأرب هجمات حوثية عنيفة منذُ أكثر من شهرين هي الأعنف منذُ اندلاع الحرب تقابلها القبائل والجيش الوطني بتصدي كبير واستبسال واسع تتكبد جماعة الحوثي خسائر كبيرة.

ويرغب الحوثيون في تكثيف هجماتهم على مدينة مأرب الغنية بالنفط بهدف السيطرة عليها، لكنها تلقى مقاومة عنيفة من قبل الجيش والمقاومة الشعبية، مما ألحق خسائر فادحة في صفوف الجماعة المسلحة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق