رياضة

الإتحاد الآسيوي يؤجل نهائيات الشباب والناشئين ويلغي بطولة الكأس

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، تأجيل نهائيات كأسي آسيا للشباب والناشئين اللتين يشارك فيهما منتخب اليمن للشباب والناشئين.

وأقر الاتحاد الآسيوي تأجيل كأس آسيا للشباب في أوزبكستان التي كان من المقرر أن تقام خلال شهر أكتوبر المقبل.

ويشارك فيها منتخب اليمن ضمن المجموعة الرابعة بجانب، منتخبات قطر وطاجيكستان وماليزيا.

كما تم تأجيل بطولة آسيا للناشئين في البحرين التي كان من المقرر أن تقام خلال أواخر نوفمبر ومطلع ديسمبر المقبل، ويشارك فيها منتخب اليمن ضمن المجموعة الثانية بجانب منتخبات طاجيكستان والإمارات وعمان إلى بداية العام المقبل 2021.

جاء ذلك، خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي عقد اليوم برئاسة رئيس الاتحاد الآسيوي سلمان بن إبراهيم آل خليفة والذي عقد عبر

تقنية الفيديو لبحث العديد من الأمور التنظيمية الخاصة بالبطولات الآسيوية المختلفة في ظل تأثيرات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، كما قرر الاتحاد إلغاء مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2020.

وكان منتخب اليمن للشباب قد بدأ استعداداته للمشاركة في النهائيات الآسيوية تحت قيادة المدرب الوطني أمين السنيني فيما كان الجهاز الفني لمنتخب الناشئين بقيادة المدرب الوطني محمد صالح النفيعي قد أجرى عدة تجمعات للاعبين من عدد محافظات لاختيار الأنسب لضمهم لقائمة المنتخب.

في السياق، صوت المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم بالموافقة على إلغاء بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2020 بشكل نهائي.

وصدر القرار اليوم بشكل رسمي، بعد توصية من لجنة المسابقات.

وتأتي هذه الخطوة بسبب عدم رغبة أي بلد، لاستضافة 4 من مجموعات شرق آسيا في ظل جائحة كورونا، بالإضافة إلى طلب البحرين تأجيل الاستضافة حتى 2021.

واتخذ المكتب التنفيذي العديد من القرارات المهمة، على غرار إقامة نهائي دوري أبطال آسيا في منطقة الغرب بتاريخ 19 ديسمبر المقبل.

كما تم تأجيل مواعيد بطولة آسيا لكرة الصالات، لتقام خلال الفترة من 2 وحتى 13 ديسمبر المقبل.

كما توصل المكتب التنفيذي، إلى إلغاء بطولة الأندية الآسيوية لكرة الصالات المقررة في الإمارات، على أن يتم إقامتها في نفس البلد عام 2021.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق