أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي على العودة لمشاورات تنفيذ اتفاق الرياض

يمن مونيتور/ متابعات خاصة

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الإثنين، أنها اتفقت مع المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، على المضي في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء المكلف معين عبد الملك، مع وفد المجلس الانتقالي، بحضور السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن رئيس الوزراء، ناقش مع وفد المجلس الانتقالي، عددا من القضايا والتحديات التي تواجه سير تنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض.

وأضافت أنه “تم التوافق على الاستمرار في مشاورات تشكيل حكومة الكفاءات السياسية، وإخراج القوات العسكرية من عدن، وفصل ونقل جميع القوات إلى مواقعها في جبهات القتال”.

والأربعاء، أعلن المجلس الانتقالي، في بيان، تعليق مفاوضاته مع الحكومة بشأن تنفيذ اتفاق الرياض، بسبب “عدم التزام القوات الحكومية بوقف إطلاق النار المتفق عليه”.

وفي 28 يوليو/ تموز الماضي، أعلن التحالف بقيادة السعودية، آلية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض” الموقع بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، لمعالجة الأوضاع في جنوبي البلاد، تضمن تعيين محافظ جديد لعدن وتشكيل حكومة جديدة مناصفة بين الشمال والجنوب، وعودة قوات الطرفين إلى أماكنها السابقة، وتمهيد الطريق لعودة الحكومة لممارسة عملها من العاصمة عدن.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق