أخبار محليةتفاعل

الحوثيون يرفضون مبادرة الحكومة اليمنية لدخول الوقود إلى ميناء الحديدة

يمن مونيتور/متابعة خاصة

رفضت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الإثنين، مبادرة للحكومة اليمنية تسمح باستئناف دخول الوقود إلى الحديدة بشروط بينها عدم خضوع إيرادات السفن للحوثيين.

وشدد بيان صادر عن وزارة الخارجية في حكومة الجماعة غير المعترف بها دوليا، على وجوب  دخول السفن من دون عوائق أو شروط إلى ميناء الحديدة.

وكانت الحكومة اليمنية قد أعلنت مساء الأحد عن مبادرة جديدة تضمنت أن تقوم الحكومة بإدخال جميع السفن المتبقية والمستوفية للشروط، على أن تودع كافة إيراداتها في حساب خاص جديد لا يخضع للميليشيات الحوثية، أو من خلال آلية محددة تضمن فيها الأمم المتحدة الحفاظ على هذه العائدات، بحيث لا يتم التصرف بها إلا بعد الاتفاق على آلية الصرف”.

وتتضمن المبادرة عقد اجتماعات مشتركة لمناقشة تعزيز الآلية الخاصة بالمشتقات النفطية واستعادة الأموال التي تم سحبها، والاتفاق على آلية لصرف العائدات، سواء التي تم توريدها خلال الفترة الماضية، أو الإيرادات التي ستورد خلال المرحلة القادمة من السفن التي سيتم إدخالها.

وأمس الأحد، دعا المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث إلى حل قضية أزمة الوقود في مناطق الحوثيين، معبرا عن قلقه من الآثار الإنسانية الناجمة عن ذلك.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق